نحن في جوي أند ليرن نعلم حيرتك عند الاقدام على فتح مشروع جديد أو إضافة مميزات جديدة لمشروعك لذلك قررنا أن نقوم بمساعدتك في عمل دراسة جدوى سواء للبدء بمشروع كيدز اريا أو إضافة كيدز اريا في مشروعك (مدرسة، حضانة، روضة، مطعم، جيم، كافيه، فندق، مول، الخ). نحن في جوي أند ليرن نعلم مدى أهمية إضافة منطقة ألعاب أو كيدز اريا لمشروعك نظرا لأنك تستقطب أنواع مختلفة من الجمهور من أباء وأمهات وأطفال حتى يتمكن الآباء والأمهات بالاستمتاع بجميع الأنشطة التي يمكنهم آدائها في منشئتكم مع ترك أطفالهم في منطقة الألعاب أو منطقة الكيدز اريا في آمان واستمتاع  حتى أنك يمكنك قرائة مقالاتنا المختلفة عن هذا الموضوع بالتحديد لمعرفة لماذا عليك إضافة منطقة ألعاب أو كيدز اريا: لماذا تحتاج إضافة كيدز اريا في مطعمك ، لماذا تحتاج إضافة منطقة ألعاب في مدرستك.

يمكنك قراءة هذه المقالات لمعرفة فائدة الكيدز اريا ومنطقة الألعاب لمنشئتك. 

 

أما في هذه المقالة سنناقش كيف يمكنك عمل دراسة جدوى لمشروع كيدز اريا… لذا تابع القراءة.

 

الأوراق اللازمة عند افتتاح مشروع كيدز اريا: 

عند افتتاح مشروع كيدز اريا سيكون عليك جهيز بعض الأوراق حتى تتمكن من ترخيص المشروع مثل: 

1- بطاقة الرقم القومي

2- صفيحة الحالة الجنائية

3- صورة من عقد الإيجار أو عقد التمليك الخاص بالمنشئة التي سيتم افتتاح الكيدز اريا فيه

4- المؤهل الدراسي لصاحب الدراسي

5- ستحتاج أيضا تقديم خطاب من الوحدة الهندسية 

6- وسيكون عليك توفير اجراءات الآمان والسلامة لضمان سلامة الأطفال في منشئتك

7- وستحتاج توفير خطاب  من هيئة الدفاع المدني لتوفير احتياطات الأمن والسلامة ضد الحريق

 

مساحة منطقة كيدز اريا: 

في البداية علينا أن نركز على الأساسيات مثل تحديد المساحة التي ستخصصها لمنطقة الكيدز اريا أو مساحة المشروع بالكامل… عليك قياس المساحة التي ستقوم بتخصيصها لمنطقة الألعاب أو منطقة الكيدز اريا لمعرفة وتحديد الألعاب التي ستقوم بإضافتها في منطقة الألعاب. كل هذا سيساعدك في تحديد التكلفة التي ستتحملها عند تجهيز منطقة الكيدز اريا وعليه ستتمكن من تحديد الأرباح التي عليك توفيرها لضمان الاستفادة من منطقة الألعاب على أكمل وجه. 

 

التجهيزات التي ستحتاج ترتيبها لتنفيذ مشروع الكيدز اريا: 

أولا سوف يكون عليك توفير التجهيزات اللازمة هناك بعض إجراءات الآمان التي تحتاج تنفيذها عند افتتاح مشروع الكيدز اريا مثل توفير أرضيات من الفوم لحماية الأطفال من السقطات والإصابات بالإضافة إلى هذا سيكون عليك توفير حماية من الأسطح المعدنية والحادة وهناك بعض الإجراءات الاحترازية التي ستضيف الراحة للأطفال وأهاليهم في مشروع الكيدز اريا الخاص بك مثل مناطق تظلل إن كانت منطقة الكيدز اريا خارجية ويمكنك إضافة بنشات ومقاعد للأهالى والأطفال. 

 

العمالة التي ستحتاجها في منطقة الكيدز اريا:

في منطقة الألعاب أو منطقة الكيدز اريا ستحتاج مشرفين لمراقبة الأطفال والاعتناء بهم وبسلامتهم. وإن كنت تسعى لإضافة بعض المشروبات والمأكولات التي تقدم في مشروعك فسيكون عليك إضافة عمال توزيع وعمل هذه المأكزلات والمشروبات. 

 

مستلزمات منطقة الألعاب والكيدز اريا: 

على حسب نوع الكيدز اريا التي تقوم بإنشائها سيتغير نوع الألعاب التي ستقوم بشرائها ولكن بشكل عام هناك بعض الألعاب التي ستحتاجها بشكل عام أو دائم في منطقة الكيدز اريا الخاصة بك… لذلك قد جمعنا بعض تلك المنتجات أو الألعاب: 

 

زحاليق ومراجيح:

أغلب الكيدز اريا أو مناطق الألعاب تحتاج لوجود الزحاليق والمراجيح خاصة لو المساحة صغيرة، لذلك نرشح لك هذه المراجيح والزحاليق: 2 زحليقة + مرجيحة أرنب، زحليقة خضراء وبرتقالية، زحليقة خضراء وحمراء،2 مرجيحة + زحليقة بيضاء وزرقاء، زحليقة حمراء وزرقاء، زحليقة صغيرة للأطفال، مرجيحة فيل.

 

مجمعات خارجية: 

المجمعات الخارجية هي جزء لا يتجزأ من مناطق الألعاب كما أنها تضم الألعاب المختلفة التي يحبها الأطفال. هذه المجمعات ستكون مناسبة جدا لك إن كنت تمتلك مساحة منطقة ألعاب أوكيدز أريا خارجية مفتوحة. يمكننا ترشيح لك في هذا القسم مجمع جوي 205 ومجمع جوي 203 ومجمع جوي 202. 

بريدج: 

البريدج هو مجموعة من الألعاب مشتركة في كيان واحد والبريدج يتضمن العديد من الألعاب المختلفة من (زحليقة – تسلق -وغيرها من ألعاب المغامرات)، نحن نرشح بعض من البريدجات الصغيرة مثل بريدج 3 وبريدج 6 وأخرى كبيرة مثل بريدج 7 وبريدج 1 حتى تتناسب مع مختلف المساحات الكبيرة والصغيرة. كما أن هذه البريدجات تتناسب مع منطقة الألعاب الخارجية فألوانها لا تغير بسبب العوامل الجوية. 

ترامبولين:

العديد من عملائنا كانوا يتسائلون عن الترامبولين عندنا لذا أعدنا توفيره نظرا لأن الأطفال يحبونه ويستمتعون به لذلك يفضل بعض أصحاب المشاريع الحصول عليه خاصة إن كان المكان والمساحة يسمح بذلك. يتناسب الترامبولين مع الأماكن التي فيها حركة والأماكن المفتوحة، لهؤلاء أصحاب المشاريع نرشح لهم: ترامبولين دائري مع شبكة امان وسلم، ترامبولين دائري،ترامبولين أحمر صغير.